مهرجانات اليمونة : نجاح فاق كل التوقعات

مهرجانات اليمونة : نجاح فاق كل التوقعات

 

على المسرح الضخم الذي تم بناؤه خصيصاً لهذا الحدث، انطلقت فعاليات مهرجانات اليمونة التي احياها المطربان ملحم زين وحسام جنيد، بالإضافة لإطلالات خاصة لستار مهند ودبكة دير الأحمر، مع حضور مميز نذكر منه: حرم الوزير الدكتور حسن اللقيس، وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد ممثلاً بياسر عثمان، الوزير السابق ابراهيم الضاهر، النائب أنطوان حبشي، النائب السابق إميل رحمة، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، قائد الجيش العماد جوزف عون ممثلاً بالعميد الركن علي شريف، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلاً بالعقيد ادوار قسيس، مدير عام الريجي الاستاذ ناصيف سقلاوي ممثلاً بالاستاذ حسام شريف، مدير عام الجمارك ممثلاً بالملازم أول ريّان شريف،مدير عام وزارة البيئة الدكتور برج هتجيان ممثلاً بالسيدة دانيا كنعان، رئيس بلدية اليمونة طلال شريف ورؤساء بلديات قرى الجوار، وفاعليات وجمهور من اهالي البلدة والمناطق المجاورة.

احتضنت بلدة اليمونة واحدة من اجمل الحفلات الفنية لصيف 2019 في لبنان على ضفاف بحيرتها الشهيرة وسط اجواء ساحرة وحضور جماهيري كبير تجاوز الستة آلاف، برعاية وزارة السياحة ومحافظ بعلبك الهرمل الاستاذ بشير خضر

الحفل الذي تم التحضير له قبل فترة طويلة مع لجنة المهرجانات السيدة صوفيا شريف، وخبير التسويق خالد آغا تكلل بنجاح الكبير على كل الأصعدة، فكانت امسية استثنائية اجتمع فيها سحر المكان وضخامة الإنتاج والحضور.
بداية الحفل كانت مع النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيبية من مقدم الحفل الشاعر الياس حليم الهاشم أكد فيها على الرسالة الثقافية التي يحملها هذا المهرجان وعلى جمال بلدة اليمونة التي تستحق الفرح الدائم وان تكون مقصداً سياحياً لكافة اللبنانيين.

بدوره رحب رئيس بلدية اليمونة طلال شريف بالحضور بكلمة أكد فيها على اصرار المجلس البلدي على مواصلة دعم الأنشطة الثقافية والفنية في البلدة فيما أثنى محافظ بعلبك الهرمال بشير خضر على نشاط بلدية اليمونة وعلى هذا الحدث الضخم الذي يعكس الصورة الجميلة عن المنطقة، واعتبر ان هذا المهرجان يعبر عن إرادة الفرح والحياة متمنياً للمجلس البلدي المزيد من التألق والنجاح. كما اشار الى ان مثل هكذا احداث ضخم ساهمت في تغيير تصنيف السفارات لبلدات بعلبك الهرمل من أحمر (النصيحة بعدم الزيارة) الى أخضر(منطقة آمنة للزيارة).
بعد كلمته تلقى المحافظ خضر درعاً عربون وفاء وتقدير من البلدية وأعلن رسمياُ عن انطلاق المهرجان بألعاب نارية ضخمة زينت سماء اليمونة.

البداية الفنية كانت مع الفنان “ستار مهند” الذي افتتح المهرجان بباقة من اجمل الأغاني الشعبية التي اشعلت الأجواء من اللحظات الأولى على انطلاق الحفل، فتفاعل الجمهور بشكل كبير مع الأغاني التي أداها الى جانب فرقته الموسيقية.

بعدها قدمت فرقة دير الأحمر للتراث الشعبي لوحة من الدبكة الفلكلورية على أنغام أغنية “راجع يتعمر لبنان”، والذي يميز هذه الفرقة انها مؤلفة من رجال وسيدات متقدمين بالعمر ويقدمون الدبكة اللبنانية الأصيلة وبأسلوب احترافي.

وعلى وقع التصفيق الحاد اعتلى النجم حسام جنيد المسرح وافتتح وصلته الفنية بأغنية ” والله كثير اشتقتلك” وسط تفاعل كبير من الجمهور، ثم رحب بالحضور بكلمة عبر فيها عن سعادته بالتواجد في بلدة اليمونة.
حسام قدم باقة من أجمل أغنياته من “صارت صفر نفسيتي”، “فوتي بعلاقة”، “دلالي” وغيرها من الأعمال كما خصّ بلدة اليمونة والجمهور بعدد من المواويل والرديات.

والتهب المسرح تصفيقاً وحماسةً مع اطلالة ريس الأغنية النجم ملحم زين على أنغام “بدي حبك”، رحب من بعدها بالحضور من مختلف المناطق اللبنانية والذين رقصوا ودبكوا معه.
محبة الجمهور الكبيرة لملحم كانت واضحة فلم يبقى احد في مكانه، الكل كان يرقص ويغني حيث حاول كثيرين من الصعود الى المسرح والتقات الصور التذكارية معه.
ملحم قدم أجمل أغنياته من أرشيفه الكبير، كما أدى أغاني من البومه الجديد بعد طلب والحاح من الجمهور الذي ردد معه “صفى قلبي” و”من مدة”، فكان التفاعل الكبير دليل النجاح الباهر الذي يحققه هذا الألبوم بعد اسابيع قليلة على اصداره.
ملحم إختتم الحفل بأغنية “يا حبيب بيك”، وتشكر كل الحضور وتمنى ان تعاد هذه الحفلة في السنوات المقبلة، كما تمنى ان يتم تنظيم مثل هذا الحفل في جميع المناطق البقاعية لأنها منطقة تستحق الإهتمام والفرح.

بهذا تكون اليمونة قد قدمت لأهلها وزوارها أمسية راقية وسط الطقس الجميل، الأجواء الساحرة، رونق مشهدية البحيرة، الإنتاج الضخم، والأجواء الفنية الرائعة التي قدمها نجوم الحفل.
هذا وشكر القيمون الرعاة : Metropolitan security، الجمعية اللبنانية للدراسة والتدريب، Amhaz، مؤسسة صالح للألعاب النارية

والشركاء الإعلاميين: الجديد، هواكم، lbci، Mtv، صوت الغد، راديو دلتا، ميوزك نايشن.

Leave a Reply

Your email address will not be published.